تُقدم Omnicell حلولها المتطورة، نظامي MedXpert وعربة الأدوية الذكية AMiS-Pro، إلى النظام الصحي في الشرق الأوسط. تهدف Omnicell من خلال هذه الحلول إلى إحداث نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية من خلال التتبع الكامل للبيانات، وتحسين الأداء المالي، وتعزيز سير العملية وطلب الأدوية وإدارتها بفعالية.
قدّمت شركة Omnicell الرائدة في مجال أتمتة الرعاية الصحية مؤخراً حلولاً مُبتكرة في مجال إدارة الأدوية ضمن نقاط الرعاية الصحية في الشرق الأوسط. أوّل هذه الإبداعات هو MedXpert، لوحة تحكّم تعرض البيانات لحظياً لعمليات الأدوية، وتوفّر تتبعاً كاملاً للبيانات لتحسين الوظائف السريرية وتبسيط سير العملية وتعزيز الأداء المالي.
تُعد MedXpert خدمة شاملة تجمع ما بين الأدوات الرقمية المتطورة والخبرة الضرورية لتمكين المؤسسات الصحية من الاستفادة القصوى من بيانات حركة الأدوية ضمن المستشفى.يشمل MedXpert وحدات تنبيه، وأنظمة إدارة الأدوية إلكترونياً، وميزّة الطلب والاستلام، وبالتالي يزوّد المؤسسات الطبية بأكثر من ١٢٠ تقرير لتحسين سير العمل، وإدارة الأدوية إلكترونياً بدون أوراق، وتسهيل مهام التمريض.
“انطلاقاً من رسالة مستشفى جامعة فقيه وقيمها، يمتّل دمج نظام MedXpert التزاماً راسخاً بالابتكار والتميز في مجال الرعاية الصحية والتركيز على تقديم رعاية تتمحور حول المريض.
يسمح نظام MedXpert بالاستفادة من تحليلات البيانات وتوفير إمكانية الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي، مما يُساعد على تحسين سير العمل وزيادة الكفاءة التشغيلية والارتقاء بعملية صنع القرار. ينعكس ذلك بشكل إيجابي على تجربة المرضى، حيث يضمن حصولهم على الأدوية في الوقت المناسب بالإضافة إلى تعزيز سلامة الأدوية، مما يخلق تجربة رعاية صحية وإيجابية وفعّالة بشكل عام.”الدكتور محمد ماغوري – مدير الصيدلية في مستشفى جامعة فقيه
بالإضافة إلى ذلك، تسعى شركة Omnicell لإحداث نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية في الشرق الأوسط بتقديمها لعربة AMiS-Pro الذكية. حيث تضمن إدارة أكثر أماناً للأدوية لأنها توفّر صناديق فردية لكل مريض وبالتالي تقلل من احتمالية اختلاط الأدوية وتوفّر إمكانية التسجيل المُستمر ذو الحلقة المغلقة. كما تعمل العربة على تبسيط عملية طلب الأدوية وإدارتها، حيث تسمح للمُمرضات بطلب أدوية المرضى وجمعها بسهولة. وعند دمجها مع نظام Automated Dispensing Cabinet “XT”، تتيح العربة الذكية إدارة الأدوية بنظام مُغلق الحلقة عند سرير المريض، مما يحسّن رعاية المرضى ويضمن توزيع الأدوية بدقّة.
من المتوقع أن تلعب هذه الابتكارات من Omnicell دوراً محورياً في رسم مستقبل الرعاية الصحية في الشرق الأوسط من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية، والارتقاء بسلامة المرضى، وفي النهاية تأمين رعاية صحية أفضل لهم.
“على مدار العقود الثلاثة الماضية، تعاونت شركة Omnicell مع الصيادلة وخبراء الرعاية الصحية لتوفير أحدث التقنيات وأفضلها في مجال إدارة الأدوية من خلال حلول الأتمتة المبتكرة. ويُسعدنا في هذا العام على وجه الخصوص إطلاق منصتنا الرقمية الجديدة MedXpert، التي أيضاً تُكمل رحلة إدارة الأدوية من خلال عربة AMiS-Pro الذكية.” سليم حمود، مدير المبيعات في الشرق الأوسط
انطلاقاً من استراتيجيتها في تأسيس شراكات طويلة الأمد، أنشأت شركة Omnicell مقراً إقليمياً رئيسياً لها في المملكة العربية السعودية. تُعدّ هذه خطوة مهمة لأنها تُظهر التزام الشركة بتعزيز تواجدها ومشاركتها الفعّالة في المنطقة. وتهدف Omnicell من خلال تأسيس مقرها في الرياض إلى تعزيز قدراتها التشغيلية، وتوطيد علاقاتها مع الجهات المعنية المحليّة، وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها لعملائها وشركائها.