أكد مدير عام المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي د. محمد عبد العزيز أن انضمام رئيس معهد المرأة للتنمية والسلام المحامية كوثر الجوعان للمنظمة مكسب كبير يسهم في بلوغ أهدافها الرامية إلى تطوير الوطن العربي عبر استثمار البحوث العلمية نظرًا لتاريخها في دعم كافة القضايا التي تعمل على تنمية المجتمعات العربية انطلاقًا من مبادراتها داخل دولة الكويت طوال ثلاثة عقود مضت ,
وأوضح أن معالي رئيس مجلس إدارة المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي رئيس البرلمان العربي أ. عادل العسومي بارك انضمام الجوعان وهاتفها مهنئًا وقال : أن الحقوقية العربية كوثر الجوعان لها دور ريادي كبير يمثل قدوة ومثالاً حياً على التأثير المجتمعي في الكويت والدول العربية كونها من أبرز الشخصيات النسوية الملهمة بقوتها وعزيمتها نحو المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الحوار والتعليم والمعرفة التي تتلاقى مع المنظمة في بعض أهدافها .
وكانت المنظمة قد عقدت اجتماًعا قبل الأول من أمس حضرته أ. كوثر الجوعان برئاسة الأمين العام للمنظمة أ.د ناصر الفضلي ومشاركة مدير عام المنظمة د .محمد عبد العزيز وعضو مجلس الإدارة م. يوسف النهام .
وفي هذا الصدد أعربت الجوعان عن سعادتها بالانضمام للمنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي ، مؤكدة على أن مبادراتها طوال تاريخها كانت تعزز الوصول إلى التعايش السلمي واحترام الآخر وتنمية المجتمعات عبر مدركات العلم والمعرفة ، لافتة إلى أن تلك المعاني تلتقي مع منطلقاتها حيث وجدتها في أهداف المنظمة العربية للبحث العلمي ما جعلها تلبي عرض انضمامها لتسهم مع قادتها وأعضائها في بلوغ الأهداف وأهمها تعزيز دور البحث العلمي في تنمية المجتمعات العربية والاستثمار في العقل العربي المتميز .
وتابعت : سعدت بكلمات السيد عادل العسومي رئيس المنظمة رئيس البرلمان العربي الذي كان لاتصاله أكبر الأثر في نفسي ، وخرجت بفوائد عدة من اجتماع العمل مع الأمين العام للمنظمة د. ناصر الفضلي ، و مع مديرها العام د. محمد عبدالعزيز الذي قدم لي صورة وافية عن المنظمة ورؤيتها واهدافها وشخوصها الكرام الذي يتسابق كل شخصية منهم في علمه وخبرته، وكان لمشاركة الشاب المهندس الكويتي عضو مجلس إدارة المنظمة م .يوسف النهام في اللقاء ذو الفكر الشبابي المتقد فرصة للتعرف عليه عن قرب واسال الله ان يوفقني مع هذه المجموعة العربية الملهمة في تحقيق أهداف هذه المنظمة العربية الوليدة والتي بلا شك عملاقة بأعضائها وقياداتها