يحظى الضيوف والمقيمون في فندق فوكو الرياض – أحد فنادق مجموعة الإنتركونتيننتال – بتجربة مأكولات فريدة من نوعها، وأطباق استثنائية متنوعة، حيث يمكنهم الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الخيارات في خمسة مطاعم من أرقى المطاعم العالمية هي: مطعم هورايزن، ومطعم نايا اللبناني، ومطعم أناردانا الهندي، وردهة كابانا، وروتوندا لوبي لاونج كافيه .
وتتميز مطاعم فندق فوكو الرياض بالطهاة المحترفين ذوي الخبرة الذين يتمتعون بأسلوب مبتكر، وبطابع عصري في الطهي، ويقدمون أطباقًا عالمية متنوعة ذات قيمة غذائية عالية، علاوة على اهتمام الفندق بالتفاصيل التي تساعد الضيوف على عيش تجربة مميزة لا تُنسى.
وفي مطعم هورايزن العالمي سيجد الضيوف والزوار أطباقًا عالمية أثناء الاسترخاء في أجواء المطعم المعاصرة، حيث تجربة الطهي الفاخرة مع محطات طهي حية، وحلويات لذيذة.
أما عشاق إبداعات المطبخ الشرق أوسطي وأشهى الأطباق والمازات اللبنانية والشرقية، فيتمتعون بمجموعة لذيذة من الأطباق الفاخرة في مطعم نايا اللبناني، حيث اللحوم اللبنانية التقليدية، أو كباب لحم الضأن، ومشاوي نايا المتنوعة المميزة، مع اختيار اللحوم المطبوخة ببطء، مع الأرز المبهّر، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول وجبة الطعام في جلسات مميزة بجانب المسبح، ويوفر المطعم خصمًا بنسبة 20% للحجز المبكر.
ويجد الضيوف عشاق المطبخ الهندي ما يشتهونه من مأكولات في مطعم أناردانا الهندي، والذي يتميز بتقديم أشهى وألذ الأكلات الهندية الشهيرة المميزة والفريدة، حيث تضيف توابل “أناردانا” نكهة لذيذة، ويستخدمها طهاة فوكو الرياض في مجموعة متنوعة من الأطباق الهندية الأصيلة، بالإضافة الى إعداد قائمة خاصة بالمأكولات الهندية الفريدة، والتي يتميز بها المطعم عن باقي المطاعم الهندية.
وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بالوجبات الخفيفة، ومجموعة مختارة من الكوكتيلات، والعصائر الطازجة، وسيمتّعون حواسهم بلذة تناول الطعام في الهواء الطلق، ببهو كابانا عند منطقة المسبح، بالإضافة إلى تجربة رائعة من الحلويات الغربية، بجانب تجربة أمسية الشواء كل نهاية أسبوع.
أما الباحثون عن قسط من الراحة والأجواء المريحة، فإن روتوندا لوبي لاونج هو خيارهم المتميز؛ للاستمتاع بوجبة إفطار كونتيننتال رائعة، وعروض لمجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة تتضمن ألذ انواع البرجر، علاوة على القهوة، وقائمة المشروبات المنعشة.
وقد بدأ فندق فوكو الرياض استعداداته لاستقبال ضيوفه طوال أيام شهر رمضان المبارك، في ليالٍ رمضانية فريدة وساحرة، تُقدم فيها أشهى الأطعمة، والمأكولات الشرقية والغربية، في جو مفعم بالأصالة، والرفاهية، وكرم الضيافة، حيث يستقبل ضيوفه في الخيمة الرمضانية (ليالي القمر) بقاعة الرياض، وصُممت بطابع رمضاني عصري لاستقبال إفطار المجموعات الكبيرة.
كما جُهّزت باقي مطاعم الفندق المتخصصة والتي تشمل المأكولات: العالمية,والسعودية، والعربية، والماكولات الأسيوية، وغيرها بطابع رمضاني متكامل، وكذلك بوفيه لإفطار الأفراد في مطعم نايا بالقرب من المسبح، مع توفير جلسات داخلية مغلقة للأفراد الراغبين في الخصوصية، إضافةً لقائمة رمضانية لضيوف الفندق الراغبين في تناول الإفطار، أو السحور في غرفهم.

ورحّب مارك العلاف -المدير العام الإقليمي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال والمدير العام لفندق فوكو الرياض- بالضيوف والزوار في فندق فوكو الرياض؛ للاستمتاع بمأكولات فريدة ومتنوعة، معربًا عن ثقته في تقديم تجربة طعام مميزة تناسب جميع الأذواق بمطاعم الفندق الذي يتميز بموقع استراتيجي على طريق الملك فهد الحيوي في قلب العاصمة الرياض، بالقرب من المناطق التجارية الرئيسة في الرياض.
وقال العلاف: “نسعد باستقبال الضيوف والزوار على مدار العام، وتلبية رغباتهم في الحصول على تجربة طعام لا تُنسى؛ من خلال طهاتنا المحترفين، وجودة الأطباق ونوعيتها، وتنوّعها، والخدمات الراقية، والرفاهية التي يشتهر بها اسم فوكو حول العالم”.
وأضاف العلاف: “إن ما يميز مطاعم فوكو الرياض الطهاة المميزون في فنون الطهي، الذين يدفعهم شغف الطهي، ويبذلون قصارى جهدهم؛ للارتقاء بجودة المأكولات، ومذاقها الفريد، علاوة على الريادة في الإبداع، حيث يمتلكون خبرات كبيرة، وقدرات حرفية نوعيّة قلّما تتوفر في الطهاة”.
وحققت مطاعم فندق فوكو الرياض شعبية وشهرة واسعة في مدينة الرياض؛ بسبب ردود الأفعال الإيجابية، ومراجعات الطعام المثالية التي يشيد بها الضيوف في تقييماتهم؛ بسبب تميز التجربة التي يحظون بها بداية من استقبالهم، حيث يستمتعون بتنوع الأطباق الرئيسة، والسلطات، والمخبوزات، والمشروبات، والحلويات التي تقدّم بنظام البوفيه المفتوح، إضافة إلى الجودة العالية للطعام، والاستمتاع بالهدوء، والأجواء المريحة، والديكورات الأنيقة والراقية، والخدمات الفندقية المتميزة.
ويتميّز فندق فوكو الرياض بموقعه الاستراتيجي على طريق الملك فهد الحيوي في قلب العاصمة الرياض، على بعد 30 دقيقة فقط من مطار الملك خالد الدولي، كما أنه على مقربة من المناطق التجارية الرئيسة في المدينة، ومناطق الأعمال، وأبرز المعالم، ومنها: برج المملكة، وحي السفارات.