أسفرت قرعة نصف نهائي كأس الملك، والتي تتكون من الفرق الثلاثة التي حصلت على أكبر عدد من الألقاب، كونها المواجهة الوحيدة من مباراتين في المسابقة بأكملها.

ومن المقرر، أن يواجه أوساسونا نظيره أتليتيك كلوب، حيث سيواجه الأخير ظهوره الرابع على التوالي في نصف النهائي، بينما سيلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد وبرشلونة مرة أخرى، في بطولة جديدة.

وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها أوساسونا وأتلتيك في نصف النهائي، فيما كان ريال مدريد وبرشلونة منافسين في 2019، بانتصار الفريق الكتالوني، وكان آخر انتصار لـ “المرينجي في كأس الملك في 2014، بقيادة كارلو أنشيلوتي، حيث تغلب على برشلونة.

وغيرت بطولة كأس العالم للأندية الجدول الزمني، حيث ستُلعب مباراة الذهاب في 1 أو 2 مارس بينما ستقام مباراة الإياب في 4 أو 5 أو 6 أبريل. آخر ثلاث نهائيات بعد اتفاق وقع منذ سنوات بين الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم والمجلس العسكري الأندلسي.

ترأس لويس روبياليس قرعة نصف نهائي كأس الملك، والتي حضرها لويس دي لا فوينتي، مدرب إسبانيا الجديد، مثل أندوني جويكيتكسيا وإيميليو بوتراجوينو وبراوليو فاسكيز المتأهلين إلى نصف النهائي.