بدأت “كوداتي” بتنفيذ خطتها الاستراتيجية بالتوسع والتواجد في الشرق الاوسط ودول شمال افريقيا واتخذت المملكة العربية السعودية كأولى محطاتها خارج دولة الامارات العربية المتحدة وذلك بتوقيع اتفاقية توزيع حصرية مع شركة “شفرة التحكم التجارية “إحدى شركات ميم القابضة السعودية والممثلة بالسيد ياسر محمد باحارث (المدير التنفيذي – شريك مؤسس).
وأعلن عن هذه الاتفاقية من خلال حفل توقيع عقد بمقر شركة شفرة التحكم بالمملكة العربية السعودية وحضره من قبل شركة “كوداتي ” كل من السيد محمد أنس العبار (المدير التنفيذي – شريك مؤسس) والسيد محمد العجلاني (شريك مؤسس).
تأتي هذه الخطوة بعد النجاح الذي حققته “كوداتي” في سوق الامارات العربية المتحدة من خلال موقعها الالكتروني www.codati.com وتطبيقها CODATI المتواجد على منصات Apple Store – Google Play – Huawei App Store.
وتسعى “كوداتي” جاهدة لتكون احدى الشركات الفاعلة والمؤثرة بالسوق السعودي من خلال التعاقد مع الشركات العالمية لتوفير شريحة كبيرة من المنتجات وجعلها متاحة للمستخدم السعودي بأحدث التقنيات الأمنة. وتحدث عن هذا السيد محمد أنس العبار “نحن متحمسون لشراكتنا الاستراتيجية ونعتقد بانها سوف تجمع بين منتج رائع وتوزيع قوي في المملكة لتقديم خدمة مميزة لعملائنا. ستقدم كوداتي أفضل منصة لإجراء معاملات آمنة ومع الخبرة العريقة لشركة شفرة التحكم في سوق المملكة، نكون قد ضمنا المعادلة الصحيحة للوفاء بوعدنا.”
وتعد المملكة العربية السعودية أحد أهم المناطق المؤثرة في سوق الرياضات الإلكترونية ليس في الشرق الأوسط فحسب بل على المستوى العالمي وذلك لتنامي الانفاق الاستثماري الذي خصصته المملكة للاستثمار في هذا القطاع والدعم الكبير لرؤيا 2030 لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.
وتحدث عن هذا السيد ياسر محمد باحارث: “تتطور صناعة الرياضة الإلكترونية بسرعة مذهلة عالميا مع تسارع تطور تقنيات مساندة مثل الواقع الإفتراضي AR و الكون الإفتراضي Metaverse . في سبتمبر 2022، أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية. ويدخل من ضمن مستهدفات هذه الإستراتيجية المساهمة في الناتج المحلي بشكل مباشر أو غير مباشر بقيمة 50 مليار ريال بحلول 2030. نحن في شفرة التحكم، مع شريكنا الاستراتيجي “كوداتي” Codati، نطمح إلى الاستثمار في خدمات هذا القطاع الواعد من خلال فريق محترف ومعرفة عميقة تعطينا المرونة للتكيف مع التقنيات المختلفة في هذا القطاع.”
رؤية أصحاب القرار في المملكة العربية السعودية والعمل الجاد لتذليل جميع المعوقات وتسهيل البدء بالاستثمار الجاد في المملكة، جعل من المملكة محط أنظار المستثمرين من جميع أنحاء العالم وتحدث عن هذا السيد محمد العجلاني “رؤية المملكة العربية السعودية واستثماراتها في قطاع صناعة وتطوير الالعاب الالكترونية تجعل من البيئة الاستثمارية خصبة وجاذبة للشركات الاقليمية والعالمية وتسعى “كوداتي” لتكون إحدى الشركات الرائدة والمشاركة في هذه الرؤية”
أكدت “كوداتي” بأن المملكة العربية السعودية ستكون أولى محطاتها وسيتم الإعلان بشكل متتالي عن باقي الشراكات الاستراتيجية التي تسعى لها مع شركاء استراتيجين من دول متعددة وذلك بهدف تقديم خدمة مميزة لعملائها المميزين.