تمكَّن فريق طبي من إزالة ورم تجاوز وزنه 700 جرام في منطقة البطن لطفلة تبلغ من العمر4 سنوات في عملية جراحية استغرقت 3ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح .
وقال تجمع مكة الصحي أن فريقاً طبياً بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة اجرى تدخلاً علاجياً عاجلاً لإستئصال ورم من منطقة البطن للطفلة التي كانت تعاني من تظخم كبير وذلك بعد إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية والإشعاعية التي بينت وجود كتلة ضخمة يصل حجمها إلى 700,50جرام في الكلى ، مما قرر الفريق الطبي المعالج تحديد الخطة العلاجية للطفلة والتحضير للعملية بمشاركة قسم جراحة الأطفال وقسم الأورام والتخدير والأشعة والمختبر وبنك الدم والعناية المركزة ، وإجراء عملية الإسئصال الكامل للورم مع السيطرة على الشرايين والأوردة وقد تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد .
وقال الفريق الطبي المعالج للحالة أن العملية نادرة وصعبة في الوقت ذاته لأن الطفلة كبر حجم الورم بالنسبة لوزن الطفلة يشكل تحيداً وخطراً كبيراً في الوقت ذاته ، بالإضافة إلى وجود الورم في منطقة حساسة جداً لأنه قريب جداً من الشريان الوريدي الرئيسي ويستدعي الدقة في التعامل الجراحي والعلاجي مع الحالة .
وأشار الفريق الطبي أنه تم نقل الطفلة إلى اقسام التنويم ليتم متابعة الحالة حتى تستقر جميع العلامات الحيوية وتخرج بإذن الله متماثلة للشفاء الكامل .