مع توجه أنظار العالم نحو مؤتمر الأطراف (COP28) وتبني مستهدفات “عام الاستدامة”، كشفت STARZPLAY، إحدى أفضل المنصات التي تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في المنطقة، عن مساعٍ لإثراء الحوار حول التحديات البيئية من خلال توفير تشكيلة من المسلسلات والبرامج الملهمة حول مواضيع البيئة والمناخ.

توفر STARZPLAY كلاً من “ذا ايرثشوت برايز: ريبيرينغ أور بلانيت” و”أكشن بلانيت: ميتينغ ذا كلايمت تشالينج”، وهما مسلسلان وثائقيان يعرّفان الجمهور بالتحديات المناخية التي تواجه كوكب الأرض، تماشيا مع موقف STARZPLAY كمنصة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي.

يأخذ “ذا ايرثشوت برايز: ريبيرينغ أور بلانيت” المشاهدين في رحلة من الأمل برعاية الأمير ويليام، دوق كامبردج، الذي قام بالتعاون مع “ذا رويال فاونديشن”، وهي جمعية خيرية مستقلة مقرها المملكة المتحدة، بإطلاق “جائزة إيرثشوت” (The Earthshot Prize)، وهي جائزة بيئية عالمية رفيعة المستوى تُمنح سنوياً لخمسة فائزين تقديراً لمساهماتهم في مجال الحفاظ على البيئة.

يسلط المسلسل الضوء على خمس من تحديات “إيرثشوت” البيئية والمتمثلة في حماية البيئة، وتنقية الهواء، وحماية المحيطات، وبناء عالم خالٍ من النفايات، وحل أزمة المناخ، ويتعمق في الحلول المبتكرة التي يقدمها 15 من المرشحين للفوز بالجائزة. وعبر تسليط الضوء على عمل هؤلاء المبدعين، يتعمّق المسلسل في الخطوات العملية الضرورية لإنقاذ كوكبنا.

وفي الحلقة الرابعة من هذا المسلسل الوثائقي، تظهر شاكيرا، أحد أعضاء مجلس أمناء جائزة إيرثشوت، لتعبر عن اهتمامها بالمحيطات وتدعو لحمايتها من أجل الأجيال القادمة. إن مسلسل “ذا ايرثشوت برايز: ريبيرينغ أور بلانيت” يتجاوز مجرد التطرق إلى المشاكل، بل يعمل كمصدر إلهام يوضح مدى تأثير العمل الجماعي على حماية البيئة.

وانطلاقاً من التزامها بتعزيز الوعي البيئي، تقدم STARZPLAY أيضاً “أكشن بلانيت: ميتينغ ذا كلايمت تشالينج”، المسلسل الوثائقي الذي تقدمه الصحفية المرموقة زينلي إسامواه، بمشاركة آرون بيرنشتاين، المدير المؤقت لمركز المناخ والصحة والبيئة العالمية في كلية هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة. ويأخذ المشاهدين في رحلة حول العالم يسلّط فيها الضوء على الحلول المبتكرة لمواجهة التغيرات المناخية، وعمل الروّاد الذين يقودون التحول نحو مستقبل مستدام.

يبدأ المسلسل المكون من خمس حلقات بحلقة “ذا ستيت أوف ذا لانت”، والتي تقدم نظرة شاملة على التحديات التي نواجهها. ومن خلال سلسلة من المقابلات الملهمة، يواصل المسلسل تفقير المشاهدين بالأفكار والتحليلات من علماء المناخ العالميين المشهورين، مما يكشف عن تعقيدات المشهد البيئي الذي نعيش فيه.

ذكر أن خدمة STARZPLAY تتوفر في 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم للمشتركين محتوى يضم آلاف الساعات من الأفلام الغربية والمسلسلات العربية والتركية والأنيمي، والأحداث الرياضية المباشرة. وتحتل المنصة المرتبة الأولى من حيث عدد المشتركين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمكّنهم المنصة من مشاهدة المحتوى المفضل لديهم في أي وقت وعبر أي جهاز ومن أي مكان.